Catatan Popular

Jumaat, 20 Mei 2011

Mesej Wawancara dengan Habib Umar saluran SBS Australia.2011


Mesej Wawancara dengan Habib Umar saluran SBS Australia.2011
نص لقاء الحبيب عمر مع قناة SBS الأسترالية
بسم الله الرحمن الرحيم

أجرى الإعلامي المتميز مارك ديفيز حوارا مفتوحا مع الحبيب عمر بن حفيظ، في قاعة جامعة نيو ساوث ويلز، في العاصمة الأسترالية سيدني، مساء يوم الخميس 24 جماد الأول 1432هـ الموافق 28 إبريل 2011م، وشارك فيه الجمهور على الهواء مباشرة، وبثته قناةSBS الأسترالية.. وهذا نص الحوار:
1- ما هو سبب زيارتك إلى أستراليا؟ أهو لأجل الجالية الإسلامية أم إلى ما هو أوسع من ذلك؟
الرسالة التي نحملها لا تختص بالمسلمين دون من سواهم فمجيئُنا إلى أستراليا من أجل مواصلةِ ما ورِثنا من وجوب بذلِ النفع حسبَ المستطاع للخلق الذين هم عالةٌ على الله تعالى، وقد زرناها أول مرة فوجدناها من الأرض الطيبة الخصبة للتفاعل مع الطيبات، والتَقينا مع أعداد من المسلمين ومن غير المسلمين من مختلف الأديان من الاستراليين .. وكنا في مجالس من الحوارات وعرضِ الفهم الصحيح لمبادئ الدين، وما يجب أن يتعامل به الإنسان مع الآخر .. فمتابعةً لما ورِثنا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم مما نعتقد أنه يجب علينا كانت الزيارة الثانية أيضا.. وعفوا على الإطالة.
2- الخطاب الديني ليس مرحبا به في أستراليا، أخبرني عن تجربتك أنت؟
الحمد لله .. الخطاب إذا تعلق بنفس الفطرة الإنسانية يجد له مساغاً ويجد له قبولا.
وثانيا: هناك قيمٌ مشترَكة بين بني الإنسان وبين جميع العقلاء، بالعمل عليها تعمُّ المنفعةُ للجميع، لأنها تتعلق بشأن مصالحِ الكل وتَعايُشِهم، فكما نرى أن انتشار الدين الصحيح منفعةٌ للعباد، فكذلك نرى انتشار التعاون على القِيم وحسنِ الجوار والتعايُش أيضا منفعة للبشر .
ونعتقد أن القابلية بحمد الله في أستراليا موجودة للخوض في هذه القِيم والتعاون عليها.
3- أستراليا ليست دولة يسهل للشخص أن يكون فيها مسلما، بل هناك فجوة، ما هي رؤيتك أنت من خلال خبرتك مع الجالية المسلمة؟ أي هل هو صعب وضع المسلمين هنا؟
مِن خلال ما لمِسنا ورأينا.. رأينا أن الأمرَ فيه إمكانيةٌ تامة وجوانب من الحرية كذلك، والتمكُّن من إقامة أمرِ الدين، فما نجد في الوضعِ مشكلةً بيِّنةً واضحة، عدا ما يحصل دائماً مما يُنشَر من الدعايات على أي ديانةٍ كانت، فتَعلقُ بأذهانِ جماعةٍ من الناس، فما أرى أن تكون هناك مشكلة إلا عند مَن تصوَّر عن الدين ما ليس فيه، ثم لم يُصغِ للتَّفاهم والتحاور، أو عند مَن فهمَ الدين من المنسوبين إليه على غيرِ وجهِه، فأراد دِيناً لا بد أن يكون مشكلةً في أي وضعٍ كان.
كذلك مشكلة عند صنفٍ ثالثٍ وهو من كان من أهل الدين ويخالف أسسَ الدين وقِيَم الدين نفسِها، فيخرج عنها فيكون هو واحداً مِن المشاكل.. فما عدا هؤلاء الأصناف ما أرى مشكلةً في قيام الدين في الوضع الذي عرفتُه في أستراليا.
4- هناك نسبة من التسامح الديني في أستراليا، لكن ما تحت القشور وضعُه صعب، وتوجد الكثير من الحواجز والمشاكل، فهل يمكن تجاوز هذه الحواجز؟
الذي ينبغي تجاوُزه، بل الحواجز بين الفرق بأصنافها ينبغي أن تُتَجاوز.. ولعل بعض التفاصيل في الواقع يكون هو- أي المحاور- أعرف أيضا بها منا، من خلال عِيشتِه ومعرفتِه بالواقع.
معرفتنا من خلال زياراتنا ولقاءاتنا بمن لقيناهم وقد يكونون نُخباً من الأصناف المختلفة.. لكن النقطة التي ذكرتموها مهمةٌ جدا، وهي إمكانيةُ تجاوُز هذه الحواجز.. ووجود النفسيَّات التي ما تريد أن تتعرَّف ولا أن تتآلَف.. هي المشكلة الأولى.
والثانية: خطابنا أيضا للصنفين الذين ذكرنا من المسلمين، من يفهمه على غير أسسه فينبغي أن يراجعَ نفسَه في تفهُّم سيرة هذا النبي صلى الله عليه وسلم ليعرفَ أن مِن واجبه أن يُحسِن إلى من جاورَهم ومَن حلَّ في بلادهم.
والصنف الثاني الذي ليست مشكلته من الفهم في الدين، لكن مخالفته وتأثُّراته إما بجُلساء وإما ببعضِ ما يُنشر.. وأرى أن من الواجبات المهمة أن تُبعَد هذه الحواجز بحُسن التداخل والتعامل والتفاهم، فلا بد أن أموراً تهمُّ الجميع من حيث سكنِهم في الدولة الواحدة.
5- يوجد توتُّر شديد ضدَّ المسلمين في بعض الدول الغربية، في وجهة نظرك ما هو حال أستراليا؟
لا يخلو وجود تحامُل خصوصا في كثيرٍ مما يُنشر ويُذاع، والتركيز على تصرُّفات أفرادٍ يُراد أن يُجعلوا نموذجاً لديانةٍ ينتمون إليها، وليسوا هم بنموذج فيها، ولما يُذاع ويُنشر عبر وسائل الإعلام تأثيرٌ على التركيز على شيء أو على نقاط، والتغاضِي عن أشياء أخرى، ومِن خلال الحوادث في بعض الإشكالات التي تُنشر ربما يُلاحَظ أن الأمرَ في أستراليا أخفُّ من عددٍ من الدول الأخرى الغربية.
وربما نجد مثالاً حتى في مثلِ قضية فرعية، وهي قضية التفتيش في المطارات مثلا، فقد نجد في بعض مطارات الغرب بمجرد أن يكون هناك مظهر إسلامي تشديداً شديداً في التفتيش، فهذا ما لحِظناه في مثل هذه الدولة. إنما ذكرتُ لك هذا لأني لاحظتُ الفرق .. فهنا لما أدخل تحت الجهاز الذي يمر الجميع تحته ويُنبئ أن لا هناك شيء لا يفتشني أحد .. لكن في بعض الدول تحته وينبئ أن ليس هناك شيء ويفتش أيضا .. ما هناك داعي للاتهام إلا وجود عمامتي وردائي وجبتي فقط.
6- هل يشق عليكم أن تكونوا خارج اليمن في هذا الوقت الصعب ؟
الذي يشق علينا فقط وجود إسالةِ دماء وأضرار واقعة على الناس. وهذا يشقُّ علينا في اليمن وفي غيرها من الأماكن أيضا.
أما من جهة الوجود فقد ترتبت عندنا هذه الرحلات للقيام بهذه المهمة التي تحدَّثنا عنها مِن قبل أن تحدث الحوادث هناك.. فصادفَ توقيتُ خروجنا بعد أن حدثت هذه الحوادث، ولا نزال على اتصالٍ بأهالينا ومن نعرف في غالب الأيام. فإنما يشق علينا وجودُ سفكِ الدماء أو انتهاك لشيء من حرمات الناس، أو وجود الضر والتعب.
7- ما دور القائد الديني في مثل هذه الحالة؟
كلمةٌ أطلقها النبي صلى الله عليه وسلم عندما تصرَّف أحد اليهود معه تصرُّفاً شديداً، فكلَّم بها سيدنا عمر عندما أيضا قابلَه مقابلة قوية. استدان النبي، وأخذ ديناً ووعده على قضائه في يوم معين.. قبل الموعد بثلاثة أيام دخل إلى المسجد وسبَّ النبي وجر رداءه حتى احمر له عنقه، وقال: أعطني مالي الذي عندك فأنتم مطُل يا بني هاشم .. فقام سيدنا عمر وقال: أتأذن لي أن أضربَ عنقَ هذا الذي يتصرف هذا التصرف أمامنا في مسجدك؟ فقال له هذه الكلمة التي هي مهمة العلماء في مثل هذه المشاهد، قال: كنتُ أنا وهو أحوج إلى غيرِ هذا منك، مُره بحُسن الطلب، ومُرني بحُسن القضاء، واعلم أن موعد الدين له ثلاثة أيام لم يحِل.. ولكن خُذه الآن فأعطه دينَه وزِده عشرين مكان ما روَّعته. فلما ذهب أعطاه حقه وزاده هذه الزيادة، قال: أمرني رسول الله أن أزيدَك، فخُذ هذه الزيادة .. قال: يا عمر إنما فعلتُ هذا متعمِّداً لأعرف أهو نبي أم لا .. فقد عرفتُ أوصافَه في التوراة، وبقي وصفُ الحلم وأن شدةَ الجهل عليه لا تزيده إلا حِلما، واليوم خبرتُهما فيه.. أنا ذاهب لأسلم، وأتصدَّق بنصف مالي.
ونحن نقول واجب العلماء أن يأمروا أهلَ الطلب بحُسن الطلب، وأهل الحقوق بحسن القضاء.. ونؤكِّد عليهم حرمةَ الدماء والأموال والأعراض، فلا يجوز أن تُنتَهك تحت أي مُبرِّر واحتِجاج .
8- وعدتكم أن لا أكون سياسي، ولكن يهمني أمرُ اليمن، سمعت أن المعارضة ستكوِّن حكومة، وربما يكوِّنها حزب إسلامي، كيف تحب أن تكون هذه الحكومة الجديدة؟
الذي يهمُّنا فيمن ينتسبُ إلى الإسلام أن يفهم حقيقةَ الإسلام، وأن لا يتصرف إلا بقِيَمِه والفضائل التي يحملها، فلا يمكن أن يتعدَّى الأمرُ إلى إجحافٍ في حق أحد، سواءً باسم دينٍ أو بغيرِ اسم الدين.. فما قام على العدل والإنصاف وإعطاء كلِّ ذي حقٍّ حقَّه فهو المقبول، وما قام على إرادة التَّشفِّي والانتقام والإجحاف في حقِّ أحد فهو غير مقبول .
9- هل تشجع على قيام دولة إسلامية في اليمن؟
إذا رجعنا إلى معرفة الحقائق فنحن نعدُّ أن عامة من في اليمن مسلمون، الذين في الحكم والذين ليسوا في الحكم كلهم الآن مسلمون.. فلهذا نرى أن الإسلام دين الكل، وأن الإشكال أيضا إما في عدم حُسن تطبيقِه أو في فهمه على غير وجهه.
وإذا تعمقت في الأسئلة السياسية فلن ترى عندنا إلا التعمُّق في المعاني الدينية .. لأن كلاًّ له اختصاصه .
10- هناك قلق من أن الدول في الشرق الأوسط بعد انهيار الحكومات الاستبدادية، وستحل محلها حكومات دينية؟
تبيَّن أن وجود الإشكال من خلال فهمِنا للدين عدم حسن التطبيق للدين، لأنه لا يمكن يتَّفق الدينُ مع الظلم. أصحاب أيِّ دين قد يتصرَّفون باسم الدين فيظلمون أو يجحفون أو يتحاملون على فئة معينة، لكن حقائق الدين وكل الأديان التي جاء بها الأنبياء لا يمكن أن تقرَّ ظلماً، وقد سمعتَ فيما ألقينا أيضا من كلمة: تعامُل من جاء بهذا الدين مع الذين يحاربونه فضلا عن من سواهم. فيجب أن يُتفهّم انه ليست المشكلة في الدين فهذا الدين من خلال ما عرفنا وما ورِثناه بالأسانيد ممن جاء به إلى الخلفاء إلى من بعدهم يحمل للبشرية أنواعاً من الإفضال والإحسان وحسن التعامل حتى مع المسيء فضلا عن المحسن، لكن المشكلة فيمن يتصرف باسم الدين بما ليس على حقيقة الدين.
11- بعض الرجال هجموا على النساء اللاتي خرجن في المظاهرات، كأن المتديِّنين محتجون على خروج النساء في المظاهرات؟
كان خروج النساء في المؤيدين للدولة، أيضا في أحزاب المعارضة، وكان كل منهم يدافع عن نفسه، وكان خروج النساء واسعا في النطاقين معا.. والحمد لله ما سمعتُ أن امرأةً قُتلت، لكن عدد كبير من الرجال ما يفوق السبعين قتلوا ..
فتح المجال لأسئلة الحضور ..
12- سؤال عن مؤسسة فلسطينية خيرية تقوم بتوثيق دولة فلسطين؟
قد يغيب عن علمنا بعض التفصيلات عما تسأله، لكن في عموم المسألة: كل سلام يقوم على عدل وإنصاف فهو السلام الصحيح الذي يجب أن يقوم.. وما سُمِّي سلاما أو لم يسمَّ سلاماً وكان قائما على ظلم أو على اضطهاد أو على أذى أو على إضرار بالغير فلا ينبغي أن يُقبل .
13- أريد أن أعرف رأيكم في التعدي على حقوق الإنسان، وزواج النبي بالسيدة عائشة وهي بنت صغيرة، بين الثمان والتسع سنوات؟
أما ما يتعلق بالحقوق الإنسانية كما يسمى فما عرف حقوقَ الإنسان مثلُ خيارِ الناس، وهم الرسل صلوات الله عليهم.
أما ما يتعلق بالزواج فإن شريعة النبي محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم لا تمكِّن زواجاً إلا مِن قادرٍ على ذلك من حيث البُنية والطاقة والجسم، فلا يمكن أن يتزوج أيُّ رجل بامرأة في هيئةِ جسدِها أو لصغرِ سنها غير مُطيقةٍ للمعاشرة. ووراء وجود هذه الطاقة لا يمكن أن يتزوج أيَّ امرأة إلا بِرضاها وكذلك رضا أبيها وأمها. أما فيما أشرتي إليه فإننا نجد في نادرٍ من تاريخ البشرية أن توجد سعادةٌ تامة في الزواج كما وُجدت في عائشة بنت أبي بكر.. لقد عاشت مغتبطةً فخورةً بالأمر في أعلى مراتب السعادة، وقد كانت لها المنزلة المرموقة على مستوى العالم كله. وأظنُّنِي أستطيع الجزمَ أني لا أستطيع أن أنقل لكم مقدار فرحها، ولا ما هو مقدار فرح أبيها وأمها وأسرتها كلِّهم بهذا الزواج. ثم ما كان مِن احتلالها المكانة الرفيعة في العلم، حتى صارت مرجعاً من المراجع في السؤال لعموم الصحابة والتابعين.
وكانت المناسبة لزواجه صلى الله عليه وسلم بها مِن جهاتٍ متعددة. ولقد مضى أكثرُ حياته لم يكن معه إلا السيدة خديجة عليها رضوان الله، ثم جميع من تزوجهن لم يكن فيهن بكرٌ قط غير عائشة هذه. وعامتُهن ذوات أولادٍ كفلهم صلى الله عليه وسلم. فيجب أن تعلمي أن في القضية أبعاداً لا يمكن اجتثاثُ القول فيها أو تصديق ما يُقال من غير العارفين. و يا ليتَ الواحدة من نسائنا اليوم أو نساء العصر تجد من الراحة والمحبة والارتياح النفسي والسرور القلبي عُشرَ ما وجدت عائشة في أيامها.
ولكونك امرأة طوَّلنا معك الكلام عن المرأة.
14- التقيت بأشخاص يقولون أننا لا نتبع أي مذهب، ما هي أهمية اتباع مذهب واحد؟
من المهم أن يُعرف في هذا المجال أن هذه المذاهب القائمة على النظر الصحيح في النصوص هي تحكي وتمثِّل وتترجم سعةَ الشريعة للناس، فهي مفاهيم صحيحة عن معاني احتملَها البلاغ الذي بلَّغه رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم. وحتى لا يبقى المسلم بعد ذلك على غير انتظامٍ في أموره ينبغي أن ينتهج نهجَ إمامٍ، فإذا جاء وقت الحاجة لأخذِ القول الآخر فلا عصبيةَ بين المذاهب. حتى لا يتدخَّل الهوى ويكون التشهِّي في أمر الدين، ولكن عند الحاجة ووجود أي ظرفٍ يتناسب هذا الظرف مع الحكم المستنبَط من القرآن والسنة في أيِّ مذهب معتبَر فيمكن الأخذ بذلك .. وكل مذهب يقوم على بُغض الآخرين أو على التعصُّب أو التشدُّد لمذهبه فهو دليلٌ على أن الآخِذ له إن كان الأمر من عنده أو المذهب كله إن كان قائما على هذا الحال غير صحيح في أخذِه وغير معتبر عند أهل العلم.
15- أنا امرأة مسلمة، وخرجية قانون، وأجد كثيرا من المسلمين في السجون بسبب قضايا العنف المنزلي، ما هو تفسيركم للآية القرآنية التي تأمر الرجال بضرب الزوجات، لأن هذا معيار يتم به قياس الإسلام؟
بارك الله فيك وزادك علما ونباهة.. إن الكلمة التي أشرتي إليها هي كلمةٌ من آية كاملة، جاءت في سياقِ علاج حالة مخصوصة، وكانت في مراحلِها أيضا مقيَّدة من السُّنة بأحوالٍ مخصوصة. يقول ( واللاتي تخافون نشوزهن ) ومعناه تعدِّيهن طورَهن وخروجهن عن الحدود أو تعاملهن بإضاعة الحق للغير والتشبُّث بهوى يُفسد حقَّ الغير، وهذا بحدِّ ذاته لا يمكن أن يكون كذلك إلا في أحوالٍ تؤول إلى الصعوبة، ومع ذلك ابتدأ في العلاج بالعظة فقال: ( فعظوهن ) ومعناه: ابذلوا لهن النصيحة، وهذه العِظة لا يمكن أن تكون من شخص هو غير مُتَّعظ.. بمعنى أنه يخوِّفها من الله والرجوع إليه إذا هي ظلمت أو تعصَّبت على قطعِ حق الغير، فإن كان هو في نفس الوقت ظلمها أو تعدَّى على شيء من حقها أو احتقرها فهو غيرُ أهل لأن يعِظ، لأنه الذي يقوم بالوعظ مَن هو متَّعظ في ذاته. إذاً لا يمكن أن يتخذ هذه الخطوة الأولى إلا مَن كان متَّعِظا فكذلك ما بعدها.
والتي بعدها إذا لم يثُر الضمير بعد محاولة إثارة الضمير والفطرة فاستعمال أسلوبٍ داخلي بالهجر في الفراش لاستثارةِ العواطف الطيبة أيضاً من ناحية نفسية.. فإذا لم يثمر الإثنان جاء الضربُ مقيَّدا بقيود.. هو مثل الضرب الذي تستعمله المرأة أيضا مع ابنها أو ابنتها عند الحاجة إليه.
ولنا هنا وجهان يجب أن ندقِّق النظر فيهما:
الأول: أنه لا يُبدأ به بحال، بل هناك أشياء قبله.. وإنما يكون متأخراً بعد عدم نجاح الأساليب الأخرى.
النظر الثاني المهم: أن هذا الضرب ليس بعُنفٍ ولا بقَسوة ولا بقوةٍ تؤدي إلى أي ضرر. القيود التي جاءت بها الشريعة حولَه تبين أن اسمَه ضرب، وما حقيقته إلا معنى من التقويم بالأسلوب المحرِّك للعاطفة. نتيقَّن هذا من خلال تحديدِ وضبطِ العدد والكيفية والموضع، فمِن جهة العدد اختلفوا هل يكون ثلاثا أو أقل أو هل يجوز أن يبلغ إلى العشر.
أما الكيفية فلا يكسر ولا يجرح. وكان الفقهاء في الشريعة يمثِّلونها بمثل السواك هذا، يضرب به هكذا .. ما في هذا إلا بعثُ الضمير وتحريكُ الخاطر ليعودَ الطبعُ إلى الاستقامة. أما الكسر والجرح فحرام، سواء كان من الزوج مع زوجته أو الأب أو الأم مع أولادهم أو معلِّم مع التلامذة، لا يجوز في الشريعة بحال.
الثالث في الموضع: حتى بهذه الكيفية وتحديد العدد لا يجوز أن يكون في وجه، احتراما لوجه الإنسان، ولا في مكان من الجسد حسَّاس بالألم، ولكن في مثل الكف هكذا .. فإذا تكلمنا عن مسألة يجب أن نعرف غَورها وأبعادها وحكمَها الكامل في الشريعة. أما ما أشرتي إليه مما يمكن أن يسمى عنفاً فليس من حُسن الإسلام في شيء أبدا. بل أساس الإسلام قوله صلى الله عليه وسلم: (خيرُكم خيرُكم لأهله وأنا خيرُكم لأهلي).
ومع ذلك فمظهر الكمال في رسول الله أنه لم يضرب خادماً ولا طفلاً ولا زوجةً إلا أن يكون في الجهاد في سبيل الله، في مقابَلة مَن قابلَه، حتى مرة جاء الغضب للسيدة عائشة نفسها، ولصغرِها وكونها أيضا ألفَت الدلع مِن أهلها من رسول الله صلى الله عليه وسلم غضبت وتحاملَت على النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم: انظري مَن ينظر هذه المسألة بيني وبينك، فاختارت أباها، فرضيَ صلى الله عليه وسلم بذلك، لما يعلم مِن عقلِه وإيمانه، فدعاه إلى البيت وجاء، قال: بيني وبين عائشة شيء أريدك تنظر فيه وتحكم، قال: تتكلمين يا عائشة أو أتكلم أنا؟ قالت: تكلم أنت ولا تقُل إلا حقا، فلما نطقت بهذه الكلمة غضب أبوها، فقام يريد أن يضربَها، فقام النبي وأمسكه، فكان هو المدافع عن عائشة وانتهت المشكلة.
16- من أنا؟ ومن أين جئت؟ وأين أنا ذاهب؟ ما هي إجابات الإسلام عن هذه الأسئلة؟
أنت إنسان مخلوق، جئتَ بقدرةِ إلهٍ خالق، ليكرمَك بالخلافةِ عنه إن أطعتَه، ولستَ تصير وترجع إلا إلى مَن ابتدأك وأنشأك. قال تعالى: (كما بدأنا أولَ خلق نُعيده) وإدراك الإنسان أيضا لمن هو ولِم جاء إلى هذه الحياة وإلى أين يصير بعدها؟ هو لُغز الحياة الذي ينبغي أن يُعمِل فيه عقلَه بِرويَّة وأناة. فالقُدرة التي أوجدت هذا الوجود بهذه العظمة لا يمكن أن تكون خلقَت الإنسان عبثا. ولا يمكن أن تتركَه باختيارِه في عالم الدنيا يفعل ما شاء ثم تُهملُه إن أحسن وإن أساء، وإن عدل وإن ظلم .. قال تعالى: (إنّ إلينا إيابهم ثم إنَّ علينا حسابهم) فنسأل منه مُبتدأنا أن يوفقنا في حياتنا ويُحسن مرجعَنا إليه.
17- توجد فجوة في المجتمع بين الإسلام والغرب، ما هي القواسم المشتركة للمجتمعات أو أعمال مخصوصة يمكن أن يتعاونوا عليها؟
ما يتعلق بأمنِهم، واستقرار حياتهم، من خلال المجاورة والمعايَشة والملتقيات، سواء في ميادين الأعمال أو ميادين الدراسة، وشئون الاستثمار أيضا التي تكون محلا للجميع، كذلك ما يتعلق بشئون أطفالهم وناشئتهم، كذلك الحرص على ما فيه المصلحة العامة التي لا تخص شخصاً بعَينه ولا جماعةً بعينِها.
وبعد ذلك التعاون في مجال العلم نفسه ومجال الأفكار للوصول إلى تحقيق المصالح العامة.
18- طلب أحد الإخوة الليبيين رسالة من الحبيب عمر إلى الثوار وإلى الحكومة الليبية؟
قد سمعتَ أساسها في الأمرِ بحُسن الطلب، والذي عُرِف عن عامةِ تلك الشعوب أنها تقوم بالمطالبة السلمية أو المظاهرات السلمية، فهذا داخلٌ في حسن الطلب. وأنهم لا يتعمَّدون شيئا من المصالح العامة لتخريبِها، كذلك أن يتقي اللهَ تعالى أصحابُ القوة وأصحاب السلاح، فإن سفكَ دمٍ واحدٍ لا يحلُّ أهونُ مِن زوال الدنيا كلِّها عند الله تعالى. ثم كل من استطاع أن يُغيث محتاجاً في تغذيةٍ أو مداواةٍ فذلك أمرٌ لا غبارَ عليه من أي جانب فينبغي أن يُسَارع إليه.
وينبغي الاستعانةُ بالحق تبارك وتعالى وحُسن اللجوء إليه حتى يكشفَ الغُمَّة. ونسأله أن يحفظ دماء إخواننا في ليبيا وفي اليمن وفي الشام في سوريا وفي جميع الأرض.. وأن يعجِّل بتفريج الكربة وأن يُصلِح الشأن كلَّه.
19- مداخلة حول حسن التعايش..
نؤكد على انفتاح حُسنِ الاستقبال في مختلف الأماكن، بل على الزيارة أيضا إلى المنازل والديار.
بعض القادة في الجيش العقلاء، كان هناك خلاف بين اثنين من الضباط مِن جنده، وكان يوجد عنده زجاجة كبيرة في مكتبه، فاستدعى الضابطين وأمر واحد أن ينظف الزجاج من هذا الوجه والثاني من الوجه الثاني، فلما تقابلا مدةَ ما نظَّفا الزجاج انتهت الخلافاتُ بينهما وبعُد الحاجر. كانوا وهم متباعدين كل واحد متحامل على الآخر ويزداد له كرها، فلما تقابلا وتجالَسا راح الحاجز كله.
20- ما هي أول آية تتذكر أنك سمعتَها وأثَّرت على قلبك وحرَّكت ضميرك؟
من فاتحة الكتاب أول ما عُلِّمناه وأول ما تلقَّناه، وقد فتحت لنا آفاقاً كثيرة في فهمِ مقصود الخلق والرجوع إلى الخالق.
الدعاء في نهاية المجلس:
نسألك اللهم لنا ولهم لطفاً مِن عندك وجوداً تجود به علينا، تصلح به ظاهرَنا وباطنَنا ودنيانا وآخرتنا، وتُلهمنا رشدَنا فيما نقول ونفعل وننوي ونعتقد حتى تُسعِدَنا بأعظم السعادة، في الغيب والشهادة، في الدنيا والآخرة .. يا الله.
ونسألك اللهم صلاحَ العباد، ودفعَ الضرِّ والشرِّ والفساد، وتحويلِ الأحوالِ إلى أحسنِها يا من بيده الأمرُ كلُّه، ولا تصرِفنا إلا بنورٍ يشعشِع في القلوب، وإلا بنقاءٍ عن الشُّوب.. يا حي يا قيوم.
يا الله، انظر إلينا وأصلِح الأحوال في أستراليا وجميع البلاد بِدفعِ الآفات والضر والفساد ظاهرا وباطنا، ونشرِ الخير، ونشرِ العدل، ونشر البرِّ والإحسان ظاهرا وباطنا يا أرحم الراحمين.
يا الله ادفَع البلايا والرزايا، وأصلِح الظواهر والخفايا، وعامِلنا بفضلك وما أنت أهلُه.
ربَّنا آتنا في الدنيا حسنةً وفي الآخرة حسنةً وقِنا عذاب النار. ربنا آتنا من لدنك رحمةً وهيِّئ لنا مِن أمرنا رشدا.
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين.




Dalam nama Allah yang Maha Penyayang

Melakukan Media Excellence Mark dialog Davis terbuka dengan Habib Umar Bin Hafiz, di dewan dari University of New South Welsh, di ibu negara Australia Sydney, pada malam Khamis, 24 Jumada I 1432 AH yang sesuai dengan 28 April 2011 dan dihadiri oleh orang awam untuk hidup, dan siaran SBS saluran Australia .. Ini adalah teks wawancara:

1 - Apa alasan untuk lawatan anda ke Australia? Adakah bagi komuniti Muslim atau untuk sesuatu yang lebih luas dari itu?


1.kekasih Keen untuk menyampaikan pandangan hak Islam akan dibangkitkan Saknpalrsalp masalah yang kita bawa tidak peduli dengan umat Islam tanpa yang lain V.ina ke Australia untuk meneruskan apa yang ia diwarisi dari dan harus dibuat bermanfaat mungkin untuk penciptaan mereka yang bergantung pada Tuhan, dan kita melawat Fujdnaha pertama kali Bumi Baik subur untuk berinteraksi dengan hal-hal yang baik, dan kami bertemu dengan jumlah Muslim dan non-Muslim dari pelbagai agama Australia .. Kami berada di dewan dialog dan memaparkan pemahaman yang benar dari prinsip-prinsip agama, dan harus berurusan dengan orang lain .. Vmtabap apa yang ia diwarisi dari Rasulullah damai Allah saw daripada kita berfikir bahawa kita harus mengunjungi kedua juga .. Dan pengampunan untuk perpanjangan tersebut.

- Wacana Agama bukanlah halo di Australia, ceritakan tentang pengalaman anda anda?

2Terima kasih Tuhan .. Jika huruf yang melekat pada sifat-sifat manusia yang sama menemukan dia Mssaga dan menemuinya diterima
.

: Ada nilai-nilai bersama antara manusia dan di antara semua yang bijaksana, untuk bekerja itu terserap kepentingan semua, kerana mereka berkaitan dengan kepentingan semua dan koeksistensi, seperti yang kita lihat bahawa penyebaran agama yang benar manfaat dari para budak, demikian juga kita melihat penyebaran kerjasama pada nilai-nilai dan baik-berjiran dan co-kewujudan juga kepentingan manusia.

Kami percaya bahawa kemampuan memuji Tuhan di Australia dijumpai untuk terlibat dalam nilai-nilai dan kerjasama itu.


3 - Australia adalah bukan orang yang mudah untuk menjadi seorang Muslim, tetapi ada jurang, apa visi anda daripada anda melalui pengalaman anda dengan komuniti Muslim? Apakah situasi sulit Muslim di sini?


Melalui apa yang kita lihat dan kami melihat .. Kita telah melihat bahawa ia mempunyai potensi untuk aspek penuh dan kebebasan juga, dan boleh membuat masalah agama, apa yang kita temukan dalam situasi tersebut, masalah bukti yang jelas, kecuali yang selalu mendapatkan apa yang diterbitkan dari iklan pada agama tertentu itu, menangguhkan fikiran sekumpulan orang, apa yang saya lihat bahawa ada masalah hanya ketika persepsi agama tidak di dalamnya, maka tidak mendengar untuk memahami dan dialog, atau apabila anda memahami agama Kenalan di wajah-non, pasti ingin menjadi masalah dalam situasi apapun
.
Juga masalah ketika sepertiga dari kelas adalah orang-orang agama dan melanggar dasar-dasar agama dan nilai-nilai agama itu sendiri, maka harus keluar adalah salah satu masalah .. Jadi kecuali untuk barang-barang seperti yang saya lihat masalah dalam agama dalam situasi bahawa saya telah dikenal di Australia
.
4 - Ada perkadaran toleransi beragama di Australia, tetapi di bawah kerak dan meletakkannya sukar, dan ada banyak hambatan dan masalah, boleh mengatasi halangan ini?


Yang harus diatasi, tetapi hambatan antara perbezaan Bosnavha harus melampaui .. Mungkin beberapa butiran pada kenyataannya adalah - formula no - Aku juga tahu kami melalui, melalui Aesheth dan pengetahuan tentang reality

Pengetahuan kita melalui kunjungan kami dan pertemuan termasuk Qenahm dan mungkin bersulang dari kelas yang berbeza .. Tetapi intinya adalah sangat penting bahawa anda telah disebutkan, kemungkinan akan melampaui hambatan .. Dan kehadiran psikologi bahawa apa yang anda ingin belajar atau terdiri .. Apakah masalah pertama.

Dan kedua: pembicaraan kita juga mengingatkan kita pada dua jenis Muslim yang, PAHAM ditubuhkan pada harus dilihat dalam pemahaman yang sama tentang ini biografi keamanan Nabi saw mengetahui bahawa itu adalah tugasnya untuk meningkatkan penyelesaian Georhm dan di rumah.


Kelas kedua, yang bukan masalah pemahaman dalam agama, namun kesalahan dan baik Bgelads Totherath atau beberapa dari apa yang diterbitkan .. Saya percaya bahawa tugas pekerjaan yang membuat mereka baik tumpang tindih dan menangani hambatan dan pemahaman, harus ada hal-hal menarik bagi setiap orang dari mana mereka tinggal dalam satu negara.

5 - ada ketegangan yang besar terhadap Muslim di beberapa negara Barat, dalam pandangan anda, apa kes Australia?


Bukan tanpa adanya prasangka, terutama di sebahagian besar apa yang diterbitkan dan disiarkan, dan tumpuan pada tindakan individu bertujuan untuk membuat model untuk agama mereka berasal, dan tidak model mana, dan apa yang disiarkan dan diterbitkan melalui media pengaruh untuk fokus pada sesuatu, atau titik, dan mengabaikan hal-hal lain, dan melalui insiden di beberapa masalah yang mungkin diterbitkan direkodkan bahawa di Australia lebih ringan dari sejumlah negara Barat yang lain.

Dan mungkin mencari contoh bahkan dalam kes anak syarikat tersebut, yang adalah masalah dari pemeriksaan di lapangan terbang, misalnya, kita mungkin menemui beberapa lapangan terbang di Barat akan setelah ada tampilan dari penekanan Islam kuat dalam pemeriksaan, inilah yang Hznah dalam keadaan seperti itu. Tapi aku telah menyebutkan ini kerana saya melihat perbezaan .. Disini untuk Masukkan peranti ini di mana setiap orang lewat di bawahnya, dan meramalkan bahawa tidak ada sesuatu yang tidak mencari saya .. Namun di beberapa negara di bawahnya, dan meramalkan bahawa tidak ada dan melihat terlalu .. Tidak perlu untuk mengisi hanya kehadiran jubah saya dan jubah saya dan makan saja.

6 - Adakah anda mempunyai untuk mendorong anda keluar dari Yaman saat ini sukar?

Yang sukar bagi kita untuk tidak hanya kehadiran pencairan insiden darah dan kerosakan pada orang-orang. Hal ini sukar bagi kita di Yaman dan di tempat lain juga.

Dari sudut kewujudan, itu telah membawa kita perjalanan ini untuk melakukan pekerjaan yang kita bicarakan sebelum kemalangan berlaku di sana .. Kami pergi keluar selepas mendapati bahawa waktu insiden tersebut berlaku, dan kami tetap berhubungan dan mengetahui Bohalina di hampir setiap hari. Sebab ia sukar bagi kami dan ada pertumpahan darah atau sesuatu dari pelanggaran terhadap kesucian orang, atau adanya marabahaya dan kelelahan.

7. - Apa peranan pemimpin agama dalam situasi seperti ini?

Habib menjawab soalan dan mencari Oaqaipkelmp religius mendalam yang dilancarkan oleh damai Nabi saw ketika pembuangan orang Yahudi dengan tindakan yang kuat, bercakap keluar ketika khalifah Umar juga bertemu sebuah wawancara yang kuat. Mencuri Nabi, dan mengambil janji dari kami pada pengeluaran pada hari tertentu .. Tiga hari sebelum tarikh masuk masjid untuk menghina Nabi dan tarik jubah merah sampai lehernya, dan berkata: Berilah saya wang yang anda telah anda menghadap anakku Hashim .. Jadi, tuan kita Umar dan berkata: "Adakah anda membenarkan saya untuk memenggal kepala tindakan yang bertindak ini kita miliki di masjid anda? Berkata kepadanya, kata ini yang penting bagi saintis dalam adegan tersebut, ia berkata: Aku adalah keperluan buruk bagi ini adalah untuk anda, sekali permintaan yang baik, dan Mrni baik penghakiman, dan aku tahu bahawa waktu agamanya tidak menyelesaikan tiga hari .. Muat turun sekarang, tetapi memberinya agamanya dan kedua puluh Zdh suatu tempat kemegahan. Ketika ia pergi dan memberinya kenaikan Zada hak ini, ia berkata: Rasulullah saw menyuruh saya untuk memberi anda, turun peningkatan ini .. Dia berkata: "Wahai Umar, tapi aku melakukan ini sengaja untuk mengetahui Apakah dia nabi atau tidak .. Penerangan telah dikenalpasti dalam Taurat, dan tetap mimpi dan menggambarkan tahap keparahan kebodohan, tidak hanya meningkatkan mimpinya, dan hari ini pengalaman mereka itu .. Aku akan yang paling selamat, dan dalam setengah amal Mali.


Kita mengatakan tugas para ilmuwan untuk memerintahkan permintaan orang-orang dalam permintaan yang baik, dan orang-orang baik hak penghakiman .. Kami menegaskan kesucian darah dan wang mereka dan gejala, tidak boleh dilanggar dalam keadaan apapun dalih dan protes.

8 - dan berjanji tidak akan politik, tapi aku memerintahkan Yaman, saya mendengar bahawa pembangkang akan menjadi kerajaan, mungkin dibentuk oleh parti Islam, bagaimana anda ingin menjadi ini kerajaan baru?


Apa yang menjadi perhatian kita yang menjadi milik Islam untuk memahami sifat sejati Islam dan tidak bertindak, tetapi nilai-nilai dan kebajikan yang membawa itu, tidak boleh melebihi arahan untuk mengurangkan kanan salah satu, baik atas nama agama, dengan atau tanpa nama agama .. Apa adalah keadilan dan keadilan dan untuk memberikan semua itu kerana, ia menerima, dan berdasarkan pada kehendak balas dendam, pembalasan dan ketidakadilan terhadap satu tidak boleh diterima.

9. Adakah anda mendorong pembentukan sebuah negara Islam di Yaman?

Jika kita kembali untuk mengetahui fakta-fakta, kami berjanji bahawa umum Yaman Muslim, yang dalam kerajaan dan yang tidak berkuasa sekarang adalah semua Muslim .. Oleh kerana itu kami melihat bahawa Islam adalah agama semua, dan kebingungan yang juga tidak baik, baik dalam aplikasi atau untuk memahami wajah-non.

Jika diperdalam dalam soalan-soalan politik tetapi anda tidak akan melihat makna yang mendalam kami agama .. Kerana kedua-dua kompetensinya.

10 - Ada kebimbangan bahawa negara-negara di Timur Tengah selepas kejatuhan kerajaan autoritarian, dan akan digantikan oleh kerajaan agama?

Menunjukkan bahawa adanya kebingungan selama pemahaman kita tentang agama non-penerapan agama yang baik, kerana agama tidak boleh bersetuju dengan ketidakadilan. Pemilik agama apapun boleh bertindak atas nama agama atau Vizlmon Ijehvon Ithamilon atau kategori tertentu, namun kebenaran agama, semua agama yang dibawa oleh para nabi tidak dapat mengenali ketidakadilan, seperti yang saya dengar juga dari kata-kata sepintas: kesepakatan berasal dari agama ini dengan orang-orang yang berperang dengan serta dari lain. Kita harus memahami bahawa ia tidak masalah dalam agama, agama ini dengan apa yang kita ketahui dan apa yang kita telah mewarisi dibuktikan mereka yang datang ke khalifah untuk mengejar mereka, membawa spesies manusia dari nikmat dan kebaikan, dan pengendalian yang baik, bahkan dengan pelaku serta meningkatkan, tapi masalahnya adalah mereka yang bertindak atas nama agama yang tidak pada kenyataan agama.

11 - Beberapa orang menyerang wanita yang keluar dalam demonstrasi, jika pengunjuk rasa agama keluar pada para wanita dalam demonstrasi?

Keluarnya perempuan dalam menyokong negara, juga dalam parti-parti pembangkang, dan masing-masing membela dirinya sendiri, dan harus perempuan untuk pergi keluar dan tersebar luas di band bersama-sama .. Dan terima kasih Tuhan, aku pernah mendengar bahawa seorang wanita tewas, tetapi sejumlah besar orang lebih dari tujuh puluh tewas ..

. Membuka pintu untuk soalan-soalan dari para penonton ..

12 - Pertanyaan tentang lembaga amal Palestin mendokumentasikan negara Palestin?

Mungkin akan ketinggalan beberapa butiran yang kita tahu tentang apa yang anda minta, tetapi dalam masalah ini: setiap keamanan berdasarkan keadilan dan keadilan adalah hak keamanan harus didasarkan .. Dan apa yang disebut keamanan, atau damai dan tidak nama didasarkan pada ketidakadilan atau penganiayaan atau kerosakan atau kerosakan pada pihak ketiga tidak boleh diterima
.

13 - Saya ingin tahu pendapat anda pada melanggar hak asasi manusia, dan perkahwinan Nabi Ms Aisha adalah seorang gadis kecil, antara lapan dan sembilan tahun?

Berkenaan dengan hak asasi manusia seperti yang disebut apa yang dikenali hak asasi manusia seperti pilihan rakyat, dan mereka adalah doa dari para Rasul Allah pada mereka.

Umum trek dan menyertai dan berinteraksi dengan memperhatikan Alhawwaroma untuk
perkahwinan, undang-undang Nabi Muhammad semoga Allah memberkati dia dan kedamaian keluarganya dan tidak mengizinkan perkahwinan hanya mampu dalam hal infrastruktur, tenaga dan tubuh, tidak boleh berkahwin pun lelaki dan wanita dalam bentuk tubuhnya atau usia muda dia adalah Mtiqp dari hidup bersama. Di balik kewujudan tenaga ini tidak boleh menikahi wanita manapun kecuali dengan persetujuan dan kepuasan serta ayahnya dan ibunya. Sebagai Ocherti kita menemukan dia di langka dalam sejarah manusia bahawa tidak ada kebahagiaan yang lengkap dalam perkahwinan sebagaimana ditemui dalam gadis Aisha Abu Bakar .. Saya telah hidup senang bangga tertarik pada tahap tertinggi kebahagiaan, adalah status berprestij di dunia secara keseluruhan. Dan saya fikir saya boleh mengatakan dengan pasti bahawa saya tidak boleh menyampaikan kepada anda berapa banyak sukacita, dan berapa banyak sukacita ayah dan ibunya dan keluarganya semua dalam perkahwinan ini. Lalu apa adalah pendudukan berdiri tinggi dalam ilmu pengetahuan, sehingga menjadi rujukan rujukan dalam soalan untuk para sahabat awam dan pengikut.


Peluang keamanan pernikahannya saw keluar dari beberapa tujuan. Dan telah lebih daripada hidupnya tidak dengan dia kecuali Khadijah, Allah memberkati mereka, maka semua Tzugen tidak dalamnya Bakar Aisha tidak pernah ini. Dan perempuan dengan anak-anak-anak damai Kvlhm Aamthn saw. Harus tahu bahawa dalam kes dimensi tidak boleh mengatakan di mana atau de-pengesahan dari apa yang dikatakan tidak luas. Oh, dan satu perempuan kita saat ini, wanita mencari masa keselesaan, cinta dan kepuasan emosional dan kebahagiaan hati-sepersepuluh dari apa yang saya dapati Aisha dalam hari-harinya.

.
Dan menjadi seorang wanita Toulna anda bercakap tentang wanita.

14 - saya bertemu dengan orang yang mengatakan kita tidak mengikuti doktrin apapun, apa pentingnya doktrin dari satu?


Hal ini penting untuk mengetahui di daerah ini bahawa doktrin-doktrin ini berdasarkan pertimbangan teks adalah benar dan menceritakan kisah keupayaan dan menterjemah undang-undang rakyat, konsep berlaku untuk arti dari penulis yang bertahan mencapai Rasulullah semoga Allah memberkati dia dan keluarganya dan dia. Agar tidak tetap seorang Muslim setelah ini tidak teratur dalam urusan yang harus mengejar pendekatan ke Imam, dan jika waktu itu datang keperluan untuk mengambil untuk mengatakan tidak ada neurologi yang lain antara sekte. Agar tidak mengganggu semangat dan pendapat berdasarkan keinginan dalam hal agama, tetapi ketika keperluan dan adanya keadaan sepadan dengan syarat-syarat ini penemu keadaan Al-Quran dan Sunnah dalam doktrin apapun boleh cukup memuat begitu .. doktrin Setiap didasarkan pada, terlepas dari orang lain atau pada intoleransi atau ekstremisme dari doktrin ini adalah bukti bahawa pengenalan bahawa itu adalah dari dia atau bahawa doktrin turun didasarkan pada kes ini benar dalam mengambil dan non-signifikan ketika para ulama.

15 - Saya seorang Muslim, dan undang-undang Krgip, saya mendapati banyak Muslim di penjara kerana kes kekerasan domestik, apa tafsiran anda tentang ayat Al-Quran yang memerintahkan laki-laki memukul isteri, kerana ini adalah saiz standard oleh Islam?


Tuhan memberkati anda dan meningkatkan pengetahuan anda dan keberanian .. Kata yang Ocherti itu adalah kata dari ayat secara penuh, datang dalam konteks rawatan kes-khusus, dan juga terhad dalam tahap daripada keadaan tahun-khusus. Mengatakan (dan siapa kamu takut pertama), yang bererti Tadihn Torhn dan mereka berangkat ke sempadan atau mereka berjaya sisa hak untuk tidak melekat kepada sesiapa yang merosakkan hak orang lain, dan ini dengan sendirinya tidak boleh berlaku hanya dalam keadaan perlu menyerahkan kesulitan, namun, mulai dalam rawatan Balazp Dia berkata: "(" menegur mereka ") dan artinya : untuk mengorbankan saran mereka, dan ini tidak boleh isyarat dari seseorang yang tidak Mtaz .. Dalam erti bahawa Ykhovha Allah dan lihat jika itu bersalah atau Taspt untuk memotong hak orang lain, jika dia pada ketidakadilan, waktu yang sama atau kesalahan hal yang benar atau Ahtqrha ia tidak memberitakan kerana orang-orang, karena yang diberitakan adalah Mtaz dalam dirinya sendiri. Jika anda tidak boleh mengambil langkah pertama kecuali dia Mtaza yang sama berlaku untuk apa yang berikut.


Dan kemudian kalau itu tidak membangkitkan hati nurani setelah usaha untuk meningkatkan kesedaran dan kaedah umum Global dalaman ditinggalkan di tempat tidur untuk memancing emosi juga baik dalam hal psikologi .. Jika anda tidak menghasilkan dua mengalahkan kendala datang terikat .. Hal ini seperti pemukulan terhadap wanita juga menggunakannya dengan anaknya atau putri ketika anda memerlukannya.

Di sini kita adalah dua sisi harus melihat sangat dipertimbangkan:

Pertama: tidak memulainya sebagai bukti, tetapi ada hal-hal sebelum .. Agak terlambat, selepas kegagalan kaedah lain.

Pertimbangan penting kedua: bahawa ini bukan memukul dengan keras dan kejam atau dengan menyebabkan kekuatan untuk menyakiti apapun. Sekatan yang Islam datang untuk menunjukkan kepadanya bahawa namanya adalah memukul, dan faktanya adalah arti dari gaya mesin kalendar emosi. Kita boleh mengesahkan ini dengan mengenal pasti dan menyesuaikan jumlah, kedudukan, dan bagaimana, di satu sisi jumlah berbeza, apakah tiga atau kurang atau anda boleh dilaporkan kepada kesepuluh.

Adapun cara rosak tidak terluka. Para ulama diwakili dalam siwaak kanon seperti ini, memukul dia begitu .. Pada ini, tetapi menghantar nurani dan Khater kembali ke integriti hak cipta. Para fraktur dan luka haram, apakah dari suaminya dengan isteri atau ayah atau ibu dengan anak-anak-anak atau seorang guru dengan pelajar, tidak diizinkan dalam Islam dalam keadaan apapun.

Dalam posisi ketiga: bahkan dalam cara ini dan menentukan jumlah mungkin tidak di wajah, kerana menghormati wajah manusia, atau di tempat rasa sakit badan yang sensitif, tapi seperti untuk berhenti seterusnya .. Jika kita berbicara tentang sebuah isu yang Sesungguhnya harus tahu, dimensi dan keputusan penuh dalam kanon. Apa Ocherti baginya daripada boleh disebut kekerasan Islam yang tidak baik dalam apa-apa. Tapi dasar Islam, mengatakan saw: (Yang terbaik dari yang terbaik untuk keluarganya dan saya yang terbaik untuk keluarga saya).


Pelbagai isu dan kecurigaan dan dijelaskan Amrma tercinta yang Fmzar sempurna di Rasul Allah, bahawa ia tidak memukul hamba dan anak dan isteri hanya berada dalam jihad demi Allah, dalam sebuah wawancara dari offset, bahkan sekali datang kemarahan Lady Aisha sendiri, tapi masa kecilnya dan yang juga menarik Aldla rakyat utusan perdamaian Allah saw keamanan marah dan Thammelt Nabi, saw dan memberinya damai, berkata kepadanya, Rasulullah keamanan Allah saw: Lihatlah yang memandang masalah ini antara kau dan aku, memilih bapanya, dipercayai saw begitu, untuk mengetahui fikirannya dan imannya, Ia mengundangnya ke rumah dan datang, ia berkata: Aisyah antara aku dan sesuatu yang aku ingin kau menganggap dan kawalan, ia berkata: "Wahai Aisyah bercakap atau saya bercakap? Dia berkata: "Kau bicara tidak kurang tapi sungguh, ketika ia mengucapkan kata ini terjadi, murka ayahnya, jadi ia ingin memukulinya, Nabi berdiri dan memegangnya, adalah sebagai pembela Aisha dan masalah berakhir

.
16 - Who Am I? Dimana Aku Datang Dari? Mana aku pergi? Apa adalah Islam jawapan atas soalan-soalan anda?

Makhluk manusia, datang kemampuan pencipta dewa, baginya bahawa suksesi Akram Otath, dan anda tidak hanya menjadi jatuh tempo dan dari Aptdok Oncok. Yang Mahakuasa berkata: (seperti yang kita pertama kali diciptakan kembali) dan kesedaran akan hak yang tidak juga datang ke kehidupan ini dan di mana untuk menjadi berikutnya? Adalah teka-teki hidup yang harus menjadi fikiran hati-hati dan sabar. Kapasiti yang diciptakan oleh kehadiran kebesaran ini tidak boleh dibuat hak sia-sia. Kita tidak boleh meninggalkan secara sukarela dalam dunia dunia ini melakukan apa-apa yang mereka inginkan, dan kemudian mengabaikan yang terbaik dan yang tersinggung, walaupun diubah dan ketidakadilan .. Dia mengatakan: (jika mereka kembali kepada kita kemudian bahawa kita diri) Mptdona kita meminta dia untuk membantu kita dalam hidup kita dan meningkatkan rujukan kami untuk itu.


17 - Ada jurang dalam masyarakat antara Islam dan Barat, apa kesamaan dari masyarakat atau pekerjaan tertentu boleh berkolaborasi di atasnya?

Berkenaan dengan keselamatan mereka, dan kestabilan kehidupan mereka, melalui kohabitasi tetangga dan forum, baik dalam bidang usaha atau bidang kajian, dan urusan pelaburan juga yang merupakan objek dari semua, serta dengan urusan anak-anak mereka dan Nacithm, serta memastikan bahawa kepentingan awam yang bukan milik orang tertentu atau kumpulan khusus.


Setelah itu kerjasama dalam bidang pengetahuan itu sendiri, dan bidang idea untuk mencapai untuk mencapai kepentingan umum.

18. - Meminta surat dari saudara Libya, Habib Umar untuk para pemberontak dan Kerajaan Libya?

Aku telah mendengar hal itu berdasarkan permintaan yang baik, yang dikenali sebagai umum dari orang-orang mendakwa mereka adalah damai, demonstrasi damai, itu adalah termasuk dalam permintaan yang baik. Dan mereka tidak sengaja sesuatu kepentingan umum sabotaj, serta takut pemilik Tuhan dan pemilik kekuatan senjata, penumpahan darah, seseorang tidak menyelesaikan lebih rendah daripada kematian seluruh dunia kepada Tuhan Yang Maha Esa. Kemudian masing-masing yang berdoa untuk hujan yang memerlukan mampu menyembuhkan feed atau tidak dalam prestasi baik dari sisi baik perlu terburu-buru untuk itu.


Harus digunakan tepat, penggunaan Mahakuasa dan baik bahkan mendedahkan yang terbaik. Kami meminta Dia untuk menyimpan darah saudara-saudara kita di Libya dan Yaman dan Syria di Syria dan di seluruh negeri .. Dan mempercepat Btafrij Alkrbp dan untuk menetapkan masalah ini.

19 .Presentasi yang baik ko-eksistensi Kami menekankan keterbukaan penerimaan yang baik di pelbagai tempat, tetapi juga pada lawatan ke rumah-rumah dan rumah.


Beberapa pemimpin yang bijaksana tentera, terjadi perselisihan antara dua pegawai tentera, dan ada bersamanya botol besar di pejabatnya, memanggil dua perwira dan satu hal yang membersihkan kaca wajah dan yang kedua dari sisi kedua, dan ketika mereka bertemu untuk apa yang telah dibersihkan dan membersihkan kaca kerana perbezaan mereka setelah Hajir . Mereka berjauhan masing-masing dan setiap orang berprasangka yang lain dan meningkatkan-nya atau terpaksa, dan ketika mereka bertemu dan dituntut penghalang Tjalsa secara keseluruhan.

20 - Apakah ayat pertama yang anda ingat reputasi dan terkena jantung dan dikacau hati nurani anda?


Dari awal buku hal pertama yang kita pelajari hal yang Tlguenah pertama, telah membuka pintu baru dalam memahami penciptaan sengaja dan kembali ke Sang Pencipta.




Berdoalah pada akhir Dewan ini:


Berdoalah pada akhir Alcilnsolk Allah bagi kita dan mereka untuk anda tentang kemurahan kehadiran anda sendiri dari kita, melayani nya Zaherna dan Batnna dan biasa dan Akratna, dan mengilhami kita untuk indera kita tentang apa yang kita katakan dan lakukan dan kami berniat untuk percaya sampai kita senang dengan kebahagiaan terbesar, pada yang ghaib dan sijil, di dunia dan akhirat .. Ya Allah.


Kami meminta Tuhan budak Salah, dan bertakwa membahayakan dan jahat dan rasuah, dan pemindahan kes pendapat terbaik daripada tanganku seluruh masalah, dan bertindak hanya dalam terang hati Icasha, dan hanya kemurnian Chub tersebut .. O Living, O Self.

Ya Allah, melihat kita dan memperbaiki keadaan di Australia dan di seluruh negeri untuk membayar hama dan merugikan dan rasuah, baik lahir dan batin, dan berbuat baik, dan penyebaran keadilan, dan penyebaran Amal baik lahir dan batin, O Maha Penyayang.

Ya Allah, mahkamah dan membayar Alersaya, dan memperbaiki fenomena dan seluk-beluk, dan anda melayan kami rahmat dan keluarganya.

Tuhan memberi kita baik di dunia ini kebaikan di akhirat dan peliharalah kami seksa neraka. Tuhan memberi kita rahmat dari sisi Engkau, dan memberikan kami dengan urusan kami.

Semoga Allah memberkati kita Nabi Muhammad dan keluarganya dan dia, segala puji bagi Allah.

Tiada ulasan:

Catat Ulasan